محاولة العودة للتدوين

التدوين مثل الرياضة، حتى تستمر بالممارسة تحتاج بأن تستمر بالكتابة وأن لا تتوقف أبدا، فلياقتك في التدوين والكتابة تتطور وتتحسن مع الوقت وتصبح بالنسبة لك عادة مستمرة.

عن نفسي كانت لياقتي في الكتابة لابأس بها خصوصا في بدايات موقع عالم التقنية  فمنذ بداية الموقع قبل عشر سنوات، تعلمت كتابة الأخبار والمراجعات وحتى بعض المقالات البسيطة في مجال تقنية المعلومات.

ولكن مع الأقبال الكبير على الموقع ومن ثم دخول شريك جديد تطلب الأمر مني زيادة في عدد الكتاب والمحررين و إدارتهم، ومن ثم تطور الموضوع لتوظيف شخص ساعدني في إدارة الموقع وكان من حظي جلب أشخاص كانوا ولازالوا في قمة الإبداع في إدارة الموقع مثل الزميل محمد حبش وضياء محمود.

بعدها أصبحت لا أكتب وبدات لياقتي بالهبوط واكتفيت فقط المتابعة وإدارة الموقع وكتابة بعض المراجعات للهواتف الجديدة وهو أمراستثقلته بشكل كبير ولكن كنت مضطر لعمل هذا الأمر لأنه بعض الشركات كانت تطلب مني الكتابة شخصيا (طبعا من دون التدخل في رأيي عن أجهزتهم) و الاهم من هذا أن الهواتف أصبحت متشابهه لحد كبير لذلك وجدت صعوبة بالغة في كتابة رأيي فيها.

ومن ثم أتت المحاولة الأخيرة بالكتابة بشكل بسيط في نشرة جازلي، وكانت مرحلة ممتعة بالنسبة لي حيث كنت اكتب مقالات بسيطة ومباشرة تحتوي على معلومات عن خدمات معينة أو توصية لفلم أو مسلسل شاهدته وأعجبني،ولكن ونظرا لبعض الظروف الخاصة لفريق جازلي، قررنا وقف النشرة البريدية والتي لاقت إعجاب كبير، وهذا ماجعل لياقتي في الكتابة تعود كما كنت في بداياتي في عالم التقنية.

لكن وفي خلال نهاية الأسبوع الماضي كنت في حديث مع الصديق الصدوق (الأقشر) مشهور الدبيان والذي ذكر بأنه يريد العودة للتدوين وهذا الحديث البسيط والقصير مع مشهور (قبل ماناخذ شوط في لعبه فيفا) حفزني للعودة للكتابة وأن أحاول أن أعود للتدوين ولكن بعيدا عن عالم التقنية من خلال إنشاء مدونتي الخاصة والتي سوف أكتب فيها مواضيع عامة.

بعد هذا القرار السريع، وجدت أن أفضل وأسهل طريقة هو إنشاء مدونة بسيطة جدا ومن دون تصميم، فقررت الإعتماد على المنصة المحببه لي وهي الووردبريس خصوصا بعد التحديث الأخير والذي جعل من المحرر أفضل من السابق، والجميلأيا هو حصولي على  دومين جميل عنوانه saud.blog  (لازلت مستغرب جدا بأن لم يقم أحد بأخذ هذا الدومين، خصوصا بأنه يحمل أسم جميل) فقمت بتسجيل وإنشاء هذه المدونة بشكل بسريع  (كل الشكر لسهولة التسجيل في خدمة wordpress.com  بعد يوم واحد وجدت أن إستضافة الووردبريس مكلفة ولاتعطيك خيارات متقدمة للتعديل إلا إذا أخذت أفضل خطة عندهم لذلك قررت استخدام نسخة الووردبريس الخاصة) واستخدام أحد الثيمات المجانية ومن ثم كتابة هذا المقال.

سوف أحاول ألا أنقطع وسوف أقوم بتجميع بعض المقالات القديمة لي سوا في عالم التقنية أو في نشرة جازلي وأعيد نشرها هنا حتى يستفيد منها الجميع، و الأهم من هذا سوف اكتب كل مايدور في خاطري عن أي موضوع عام مستقبلا.

One Reply to “محاولة العودة للتدوين”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *